Smart Info
Advertise

منهجية عملنا

تتبع سمارت انفو منهجية خاصة في التعامل تخضع لها كافة أعمالها المقدمة تجاه أي مشروع من المشاريع أو خدمة من الخدمات المقدمة للعميل ، وهذه المنهجية تكفل لنا وللعميل شراكة من نوع خاص في نجاح المشروع وتميزه إضافة إلى أنها تعد ضوابط منطقية تحكم سير العمليات وتقيها من الخلل ، وتتألف منهجية العمل في سمارت أنفو من العناصر التالية :

  • التواصل
  • اجتماعات الحوار
  • العمليات


التواصل :

اتصال من العميل :
نستقبل اتصالك ونرحب بأي استفسار في نطاق العمل ، اتصالك المتوقع بنا سيكون بإحدى الطرق التالية :
  • الهاتف
  • نموذج مشروع جديد من خلال موقع المؤسسة
  • البريد الإلكتروني


فتح ملف عميل :
لتأكيد اهتمامنا بك وحرصنا على تلبية طلبك من خلال تحقيق تواصل أفضل على نحو مستمر وطويل الأمد فإننا نعمد إلى تسجيل بياناتك المعلنة وأي بيانات إضافية قد نستأذنك في طلبها منك وتشمل الآتي :
  • معلومات العميل
  • وصف إطار العمل
  • معلومات التواصل


تحديد لقاء :
لتحديد الملامح الأولية للتعامل وصفة المشاركة في القرار فإن ذلك يتطلب مّنا عقد لقاء أولي للتعارف وأخذ فكرة عامة عن مشروعكم واحتياجكم، وغالباً يتم فيها تحديد المكان والزمان.


اجتماعات الحوار :

اللقاء الرسمي :
هو اللقاء الأول الذي يجمعنا بكم وتبدأ من خلاله مراحل ولادة أفكار وتصورات المشروع المرتقب ، وقد يعقد هذا اللقاء بإحدى طريقتين :
  • لقاء ميداني : في المكان الذي يتم تحديده بحسب الحاجة والضرورة.
  • لقاء افتراضي : عبر إحدى وسائل الإتصال على الإنترنت ( بريد إلكتروني ، خدمة MSN ، قاعة مؤتمرات افتراضية ).


الإصغاء لك واستيعاب مشكلتك/أفكارك والإلمام بمجمل تفاصيلها :
نترك لك المجال للحديث عن مشكلتك ووصف أبرز المعوقات التي تواجهها في إدارة أعمالك أو في منشأتك فيما نصغي إليك بعناية ونعمد لقيد بعض الأفكار والمعلومات التي نقتنصها من خلال حديثك .


العمل معاً على تحديد الإحتياجات التي تلزمك :
إنها الفرصة للتباحث سوياً وتبادل الآراء والمناقشات الجادة حول مشكلتك لمحاولة حصر وتحديد الإحتياجات التي تلزمك لتجاوز مشكلتك وسد الفجوة المتسعة ما بين العمل والإدارة .


تقديم عرض المساعدة بناء على أحد خدماتنا :
عندما نعمل سوياً على حصر الإحتياجات اللازمة والإتفاق المبدأي عليها وعلى ضرورة توفيرها فإننا لن نتردد في عرض المساعدة عليك من خلال إحدى خدماتنا أو منتجاتنا التي نقدمها ونعلم يقيناً بأنها متفقة مع احتياجاتك وتفي بالغرض الذي تخدمه محققة أفضل النتائج المتوقعة لحل مشكلتك ، وقد تكون هذه الخدمة أو هذا المنتج هي واحداً أو أكثر مما يلي :
  • استشارات
  • تدريب
  • تنفيذ مشروع الكتروني
  • معالجة محتوى


اتفاقية تعامل متضمنة خطة العمل :
لقد وصلنا أخيراً إلى إتفاق ، حيث قد نجحنا سوياً في تشخيص المشكلة وحصر الإحتياجات ومن ثم وضع الحلول ولم يتبقى الآن سوى مرحلة الإتفاق على بدء التنفيذ ووضع الشروط والمواصفات الأولية للحل وخطة عمل للتنفيذ .


خطوات العمل :

اللقاء الافتتاحي :
في هذا اللقاء نفتح آفاق التواصل ونعمل على تهيئة الظروف والأذهان لاستقبال إشارات الإتصال والحوار العملي من خلال عدد من الإجراءات تتلخص في الآتي :
  • التعرف على فريق عمل سمارت انفو
  • شرح العمليات وعرض طريقة العمل
  • الإصغاء لأصحاب الشأن في المشروع


لقاءات فريق العمل :
سيبدأ دورنا في طرح العديد من التساؤلات وبحث عدد من التصورات التي تكونت في اللقاءات السابقة ، لتحقيق تلك التصورات والمعلومات وتشذيبها لتكوين التصور الأمثل يتعين علينا الغوص في أعماق المشكلة من خلال التوغل في أقسام المشروع وتفرعاته واختصاصاته عبر كل مسؤول من العاملين المتخصصين فيه .
  • لقاء فريق عمل سمارت انفو بكل عضو من أعضاء فريق عمل ذوي الشأن في المشروع كل على حده
  • مناقشة آليات العمل والمشروع من جوانب مختلفة كل فيما يخصه لتكوين تصور عام عن المشروع


العمليات :
عملياتنا تأتي بعد أن استكملنا معك النقاشات التي تدور حول التصور الإجمالي للمشروع حينها نكون قد وصلنا إلى إمكانية بدأ العمليات الخاصة بنا والتي تهدف لوضع اللمسات النهائية للمشروع ليخرج الحل بصبغته النهائية المهيئة لاحتواء المشكلة وإزالة آثاراها ، عملياتنا سلسلة متصلة تبدأ بالبحث وتنتهي بإنتاج الحل ودعمه :
  • البحث ( جميع البيانات )
  • تحليل وتوصيف البيانات
  • استخراج وتعريف المتطلبات
  • تحديد وتعريف إطار العمل
  • تنفيذ وإنتاج الحل
  • دعم الحل


تسليم نتائج المشروع :
الآن علينا أن نقدم عرض شامل لنتائج المشروع وتسليمها لكم مع الحل الذي تم إنتاجه لتبدأ مرحلة عملكم على استخدام الحل وتقويم المشروع.


تقويم عملنا :
سنكون مسرورين جداً عند استقبال تقويمكم لعملنا ونتائجه النهائية ، نرغب في النظر إليه من الزاوية التي تنظرون منها إليه ، نصغي لكم بعناية لمعرفة درجة تقويمكم والإستفادة منها في تطوير وتحسين الحل أو خوض مشاريع قادمة بشكل أفضل .


متابعة دورية :
قد نستمر في المتابعة الدائمة والدورية لحالة المشروع ومدى احتوائه للمشكلة بعدة وسائل مختلفة قد يكون من بينها الهاتف والبريد الإلكتروني والزيارات الميدانية وملأ بعض الاستبانات التي نعدها لهذا الغرض لمتابعة وتقويم الحل ، وهذا في الغالب يعتمد على نوعية الحل المقدم وطبيعة الإتفاقية المبرمة وحجم المشروع المنفذ .

© مؤسسة المعلومات الذكية

© SmartInfo 2010

Tel: 014538889       Fax: 014942291     Email: info@smartinfo.com.sa